شباب برج ايت زكري

جمعية البرج للفلاحة والتنمية والتعاون
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وزارة الفلاحة تطمأن المغاربة عن الحالة الصحية لقطيع الماشية قبل العيد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 154
نقاط : 426
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/04/2013

مُساهمةموضوع: وزارة الفلاحة تطمأن المغاربة عن الحالة الصحية لقطيع الماشية قبل العيد    الأربعاء سبتمبر 25, 2013 11:10 pm





أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، التابع لوزارة الفلاحة، أن الحالة الصحية لقطيع الماشية الوطني، خصوصا الأغنام والماعز، مرضية ومستقرة.ويأتي هذا الإعلان في إطار إجراءات المكتب، تطمينا للرأي العام، بمناسبة عيد الأضحى.

وقال بلاغ للمكتب :إن هذه النتيجة تعزى إلى التأطير الصحي عن قرب للرصيد الحيواني، والحملات التلقيحية، ومعالجة الحيوانات ضد الأمراض المعدية، وكذا تلك التي لها انعكاسات اقتصادية، مشيرا إلى تدابير المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية، والمجهودات المبذولة من طرف مربي الماشية، والأطباء البياطرة.



وأعلن المكتب أنه، في إطار الإجراءات المصاحبة المتخذة من طرفه، ستنظم مداومة بيطرية في نقط بيع الغنم المرخصة من طرف السلطات المحلية، من أجل المراقبة الصحية البيطرية للحيوانات.



كما سيعمل المكتب، طيلة فترة أيام العيد، في جميع الأقاليم والعمالات، على إرشاد المواطنين، وتقديم النصائح المتعلقة بعمليات الاعتناء والذبح والفحص للأضحية، وكذا حفظ لحومها وجلودها، والحفاظ على البيئة. وفي هذا الصدد، يمكن للمواطنين الاتصال، مباشرة عبر الهاتف، بالمصالح البيطرية الإقليمية، للحصول على المعلومات الضرورية، وفق لائحة للأرقام الهاتفية تنشر على الموقع الإليكتروني للمكتب (www.onssa.gov.ma)، الذي سينشر أيضا النصائح والمعلومات المذكورة أعلاه، حيث يمكن للمواطنين الاطلاع عليها.



وتندرج هذه التدابير في إطار مهام المكتب الوطني للسلامة الصحية الهادفة إلى حماية صحة المستهلك، والحفاظ على صحة الحيوانات.



للإشارة، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مؤسسة عمومية، أنشئت بموجب القانون رقم 25-08، وخاضعة لوصاية الدولة، ومتمتعة بالشخصية المعنوية والاستقلالية المالية، وتمارس لحساب الدولة الاختصاصات المتعلقة بحماية المستهلك، والحفاظ على صحة الحيوانات والنباتات



المصدر : http://houara44.com/news9647.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aitzekri.yoo7.com
 
وزارة الفلاحة تطمأن المغاربة عن الحالة الصحية لقطيع الماشية قبل العيد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب برج ايت زكري :: الفئة الأولى :: منتدى الفلاحةوالبيئة-
انتقل الى: